عام

رئيس الوزراء يلتقى رئيس البنك الدولى

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم بأجاي بانجا، رئيس البنك الدولي، والوفد المرافق له، في إطار مشاركته في “القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤” التي عقدت في دبي.

وناقش مدبولي،  خلال الاجتماع ملفات التعاون المشتركة بين مصر والبنك الدولي، وتم التأكيد على الدور المهم لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي في دعم برنامج الطروحات وتعزيز القطاع الخاص.

حضر الاجتماع أيضًا حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وأعرب رئيس البنك الدولي، عن تطلعه لاستمرار التعاون بين البنك الدولي ومصر، بناءً على الجهود المبذولة في مجال الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ برنامج الطروحات بدعم من مؤسسة التمويل الدولية.

أكدت وزيرة التعاون الدولي أهمية الشراكة مع البنك الدولي وتعزيز التعاون فيما يتعلق بتمكين القطاع الخاص.

وأشارت إلى دور البنك الدولي كشريك تنموي رئيسي لمصر، حيث دعم المشاريع بقيمة تقارب 26 مليار دولار عبر السنوات في العديد من القطاعات المهمة.

في ختام الاجتماع، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لزيارة رئيس البنك الدولي لمصر في المستقبل القريب لمناقشة ملفات التعاون المشتركة ذات الأولوية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى